مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • "صنع تاريخا في المونديال بدلا من الذهاب للساحل".. زيكو المصري يكشف موقفا طريفا

    "صنع تاريخا في المونديال بدلا من الذهاب للساحل".. زيكو المصري يكشف موقفا طريفا

دراسة: تناول الطعام مع الآخرين يعزز الشعور بالسعادة

كشفت دراسة جديدة أجريت تحت إشراف باحث من جامعة أكسفورد" وبطلب من منظمة "تقرير السعادة العالمي" أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام مع الآخرين بشكل متكرر يشعرون بسعادة أكثر.

دراسة: تناول الطعام مع الآخرين يعزز الشعور بالسعادة

قام باحثون من جامعتي "أكسفورد" و"هارفارد" بالإضافة إلى منظمة Gallup  بتحليل بيانات واردة من 150 ألف شخص من 142 بلدا. ووجدوا أن تناول الطعام مع الآخرين يؤثر على الرفاهية كما يؤثر وجود مال أو عمل. وينطبق هذا الأمر على الجميع، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو الدولة.

وخلال الدراسة، وجه إلى المشاركين سؤال عن عدد المرات التي يتناولون فيها الطعام مع الأصدقاء أو أفراد العائلة وكيف يقيّمون حياتهم. وكانت النتائج كالتالي:

- في أوروبا الشرقية، يتناول الناس في المتوسط 6.5 وجبة مشتركة أسبوعيا (3.7 وجبة عشاء و2.8 وجبة غداء)، وهو قريب من المعدل في روسيا.

- في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، يتناول الناس 9 وجبات مشتركة أسبوعيا، بينما في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية حوالي 8 وجبات، وفي جنوب آسيا أقل من 4 وجبات.

- في روسيا، كما في الولايات المتحدة، أصبح الشباب (تحت 35 عاما) يتناولون الطعام بمفردهم بشكل متزايد. ويربط العلماء ذلك بالتحضر والانتقال إلى المدن الكبيرة والتغيرات في نمط الحياة بعد جائحة فيروس "كورونا".

ويعد تناول الطعام مع الآخرين مؤشرا على الروابط الاجتماعية القوية. وكلما زاد عدد المرات التي يتناول فيها الناس الطعام سوية، زاد مستوى رضاهم عن الحياة بغض النظر عن ظروفهم المعيشية ووضعهم الاجتماعي.

وقال الدكتور ألبيرتو براتي أحد المشاركين في الدراسة:"هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها جمع بيانات عن تناول الطعام مع الآخرين وتحليلها على نطاق عالمي. لقد فوجئنا بقوة الارتباط بين تناول الطعام المشترك والمشاعر الإيجابية."

وتبيّن أن تكرار هذه اللقاءات هو مؤشر أكثر دقة للسعادة من وجود المال. وعلى سبيل المثال، قد يشعر شخص عاطل عن العمل يتناول وجبة الغداء بانتظام مع الأصدقاء بسعادة أكثر من شخص يكسب المال ويواجه العزلة في الوقت نفسه.

المصدر: Naukatv.ru

 

 

 

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

تحذيرات للسفن بعد إغلاق مضيق هرمز.. وبيانات تكشف عبور سفن دولة واحدة فقط (صورة)

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

تقارير: الوفد الإيراني رفض المصافحة والصورة الجماعية مع الوفد الأمريكي

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

نعيم قاسم: وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان بشكل كامل تمهيدا لانسحاب العدو من أرضنا

التلفزيون الإيراني: ترتيبات مع الوسيطين القطري والباكستاني قد تفضي للقاء أمريكي إيراني مباشر