مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

    الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

"غازبروم" تراقب منشآتها من الفضاء

بدأت شركة "غازبروم" الروسية تستخدم طائرات من دون طيار وتكنولوجيات فضائية من أجل مراقبة سلامة منشآتها.

"غازبروم" تراقب منشآتها من الفضاء

وتنوي الشركة أن تطلق بحلول عام 2020  قمرين صناعيين آخرين لهذا الغرض.

وقال نائب مدير مجلس إدارة شركة "غازبروم" فيتالي ماركيلوف في مؤتمر صحفي عقد يوم 19 مايو/ أيار مجيبا على سؤال وجهه إليه الصحفيون عما إذا كانت شركة "غازبروم " – شأنها شأن شركتي "روس نفط" و"ترانس نفط" - تستخدم الطائرات من دون طيار في عملها قال:" كنا قد طبقنا تكنولوجيات نظام "سموتر" (المراقبة)  باستخدام أقمارنا الصناعية. لذلك فإن الطائرات من دون طيار والأقمار الصناعية  تشكل منظومة من شأنها تأمين سلامة منشآتنا وفرض الرقابة عليها".

وأوضح ماركيلوف أن الرصد الذي يحقق عبر الأقمار الصناعية يسمح بمراقبة أنابيب الغاز واتخاذ اجراءات أمنية في حال اختراق المناطق المتاخمة لها. وأضاف قائلا:" إننا نضمن أيضا الاتصال بكل حقولنا وكل سفننا ، وذلك بواسطة الأقمار الصناعية. ويمكن أن يتصل أي عامل وموظف في شبه جزيرة يمال (في أقصى شمال روسيا) مثلا بأي أحد باستخدام الهاتف النقال وعبر الملاحة الفضائية.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب